الصحة العامة العناية بالبشرة العناية بالصحة

فوائد زيت الزيتون لعلاج التجاعيد أسفل العين

قد تكون التجاعيد أسفل العين من الأمور الطبيعية مع تقدم الشخص في السن ، لكنها تبقى أمرا غير مرغوب فيه . فهل يمكن التخلص من التجاعيد ؟ هل بالامكان تقليلها ؟ وهل من وصفات طبيعية لتحقيق هذا ؟

التجاعيد أسفل العين

تتعدد سبل التخلص من التجاعيد أسفل العين ، فمنها الطبي عن طريق الليزر أو الفيلر ، أو حتى عن طريق حقن البوتكس، ومنها الطبيعي وهو ما سيتناوله مقالنا اليوم عن طريق وصفة طبيعية لازالة هذه التجاعيد باستعمال زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون لعلاج التجاعيد أسفل العين

  • يعمل على إزالة التجاعيد تحت العين والتخلص منها نهائيًا، وذلك عن طريق وضع القليل من  قطرات زيت الزيتون البكر على قطنة نظيفة، يتم مسح التجاعيد في اتجاه واحد لمدة تستمر اكثر من عشر دقائق، بجانب استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوع يوميًا إلى أن تحصلي على نتيجة مبهرة.
  • طريقة أخرى لإزالة تجاعيد العين ويتم استخدام زيت الزيتون والليمون على أن يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون الطازج، ويتم التقليب جيدًا وبعد ذلك يتم وضع الخليط على قطعة من القطن ويتم مسح التجاعيد لمدة عشر دقائق وفى النهاية يتم غسلها بالماء وتكرر العملية لمدة أسبوع.

وصفات أخرى لعلاج تجاعيد العين

خلطة الزيوت الأربع

تعد الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع والزيتون واللوز وغيرها من أكثر المكونات المضمونة في تركيب الجلد وزيادة مرونته و رطوبة البشرة وايضا للتخلص من التجاعيد ، وفي حالة قيامك بخلط كل الزيوت الطبيعية في وقت واحد ستضمن الحصول على نتائج رائعة، كل المطلوب أن يتم خلط 3 قطرات من كل من: (زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت فيتامين (E ثم يتم تدليك التجاعيد حول العينين بأطراف الأصابع وبلطف شديد ويفضل الاستمرار في تطبيق هذه الخلطة يومياً قبل النوم.

وصفة الخيار

من المعروف فوائد شرائح وعصير الخيار لترطيب البشرة وشدها وللتخلص من التجاعيد، لذا يُفضل وضع شرائح الخيار تحت العينين أو تطبيق عصير الخيار باستخدام قطنة نظيفة على المنطقة التي توجد بها التجاعيد يومياً قبل النوم، كما يمكن خلط ثمرة واحدة من الخيار في الخلاط ووضعها على المنطقة حول العين لمدة 30 دقيقة كاملة قبل غسلها بالماء البارد.

ترك تعليق