6 أطعمة رائعة وشهية لخسارة الوزن خلال الخريف

البطاطس، السفرجل والتفاح كلها من الاطعمة التي نتناولها بكثرة خلال الخريف، لكنها للأسف ليست دائما جد مفيدة لخسارة الوزن . لحسن الحظ، هناك عدد من الأطعمة البديلة والتي تعتبر رائعة لخسارة الوزن خلال فصل الخريف ، هذه الأطعمة تساعد على نقص الوزن بشكل ملحوظ كما أنها رائعة المذاق .

6 أطعمة لخسارة الوزن خلال الخريف

وهذه لائحتي المفضلة بالأطعمة والتي أحبذ ان تتوفر في مطبخي خلال الخريف ، والتي أحب أن اشراككن إياها جاراتي .

1 – الشمندر ( الباربا )

بصرف النظر عن كونها حلوة ولذيذ، فالباربا ( الشمندر ) تحتوي على مركب يسمى فتونوترينت betalain، وهو ما ثبت بأنه يساعد في عملية إزالة السموم الطبيعية في الجسم. وعندما يتخلص جسمك من السموم بشكل صحيح، فإنه يتمكن استقلاب الطعام بكفاءة أكبر .

2- البروكلي ( القرنبيط )

البروكلي أو القلرنبيط ، وهو من الأطعمة الغنية بالماء ويتميو بكثافة الـH2O، وهي طريقة رائعة لمساعدتك على السيطرة على وزنك، لأنها تساعدك على الشعور بالشبع الرطوبة. كما وجدت الأبحاث من جامعة “تينيسي” أن استهلاك الخضروات ذات المحتوى العالي من الماء يمكن أن يساعد أيضا على الحفاظ على خسارة الوزن، يعني أن القرنبيط من أسرار ضمان عدم اكتساب الوزن من جديد . جربي عمل زهيرات مع قليل من زيت الزيتون والثوم في وجبة خفيفة لذيذ وصحية .

3 – الإجاص ( الكمثرى )

الكمثرى، الاجاص أو بوعويد كما يسمى في المغرب هو مصدر غني من البكتين، وهو ليف قابل للذوبان الذي يجذب الماء لتكوين هلام، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء إفراغ المعدة وتجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. بمعنى أوضح : أنت تأكلين أقل تحافظين على السعرات الحرارية الخاصة بك إلى في مستوى أقل .
خدي حبة إجاص كوجبة خفيفة، أو قومي بإضافة قطع البوعويد إلى سلطتك

4 – الرمّان

كفى أن نذكّر بأن فاكهة الرمّان من الأطعمة القليلة المذكورة في القرآن الكريم، الرمّان يحتوي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين C والتي أظهرت الأبحاث يمكن أن تساعدك على حرق الدهون ، هذا إضافة إلى أمر مهم ألا وهو ، هل يوجد من لايحب فاكهة الرمّان ؟؟! ^^

5 – بذور اليقطين ( بذور القرع )

بذور اليقطين أحادية الدهن ، فالنوع من الدهون الموجود في هذه البذور، تساعد على تقليل الدهون في البطن. اغسلي البذور ، جففيها في الشمس وقومي بقليها قليلا حتى تتحمر، ولك الحرية في تناولها مع قــلــيــل مع الملح أو تقومي بطحنها .
كما أنها تباع جاهزة غير أنها تكون أحيانا مملحة بإفراط !

6 – البطاطا الحلوة

كثير من الناس يتخوفون من تناول الكثير من الكربوهيدرات، ولكن تظهر الدراسات أن نوع النشا الموجود في البطاطا الحلوة قد يساعد فعلا على حرق الدهون. إضافة إلى ذلك، فالبطاطا الحلوة هي طريقة رائعة لإعداد كطبق إقتصادي/صحي في فصل الخريف وضمان خسارة و لخسارة الوزن في نفس الوقت

2 تعليقان

ترك تعليق