وصفة لعلاج الكلف القديم ( وصفات الدكتور جمال الصقلي )

من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب النساء أكثر من الرجال ، الكلف الذي ينجم عن زيادة التصبغات الجلدية التي تطال المناطق المعرضة لأشعة الشمس , والتي تتظاهر بلون بني يزداد لدى التعرض لأشعة الشمس وبتناول بعض الأدوية .

ولالقاء الضوء على هذا المرض لابد من البحث في أنواع البشرة وكيفية التعامل مع كل منها بالشكل الأمثل .

الكلف

تتطلب العناية بالبشرة الدهنية اتباع الإرشادات التالية: عدم استعمال الصوابين القوية والتي تزيل الدهون بشكل جذري وتؤدي لجفاف البشرة , استعمال المنظفات اللطيفة التي تخفف ولا تزيل الدهون مئة بالمئة.
لا ينصح باستعمال ماكياج أساسه مواد دهنية وإنما يفضل استعمال المكياج المائي الأساسي , ينصح بإزالة المكياج قبل النوم , الاسترخاء ضروري لأن التوتر النفسي يزيد من الإفرازات الدهنية .

وصفة د. جمال الصقلي لعلاج الكلف

لعلاج الكلف القديم, و هو بظهور لطاخات بنية اللون ذات حدود واضحة على الوجه وخصوصا في الأماكن البارزة منه كالوجنة والجبهة , وكذلك تصاب به الشفة العليا, وقد يزداد في الوقت نفسه تصبغ الحلمات والأعضاء التناسلية الظاهرة. نقدم الوصفة الأتية :

مكونات وصفة علاج الكلف

الودع مطحون + حامضة معصرة

الودع

طريقة الاستعمال 

نخلط ثم يترك يتفاعل مع بعضو يغسل الوجه بالماء والصابون ثم يوضع الخليط لمدة 1h م يغسل يستعمل 3 مرات في الأسبوع

بالشفاء العاجل ان شاء الله . 

-------------------------

ختاما ، هذه بعض المعلومات و النصائح الأكثر تفصلا 


البشرة الجافة
الهدف من العناية بالبشرة الجافة هو إعادة التوازن الطبيعي للمواد الدهنية في الجلد , ولذلك نقوم باستخدام المرطبات التي تمنع خروج الماء من الجلد وبالتالي تعيد نضارة الجلد وحيويته .كما يجب استخدام الصوابين الخاصة بالبشرة الجافة والتي تحتوي على مواد دهنية تساعد على ترطيب البشرة .

النصائح للبشرة الجافة :
التخفيف من الاستحمام وغسل الوجه بالماء وتغيير عادات النظافة قدر الإمكان .إزالة الصابون بشكل كامل بواسطة الماء وعدم ترك أي طبقة منه . تجنب حمامات البخار والساونا .الرياضة التي تنشط الدورة الدموية ووصول الأكسجين إلى البشرة وبالتالي تنشيط نمو وتوازن الجلد .

البشرة المختلطة
العناية بالبشرة المختلطة
المعالجة صعبة عادة وهنا يجب استعمال مستحضر يزيل وينظم إفراز الدهون من المناطق الدهنية مع ترطيب الأماكن الجافة وطبعاً هذه المستحضرات موجودة في الصيدليات .

الكلف
يكثر حدوث الكلف عند النساء في سن النشاط التناسلي والحمل ولكن هذا لا يمنع من حدوث الكلف عند الرجال ( %90 نساء %10 رجال )كما ذكرنا آنفاً فإن الكلف ينجم عن الحمل أو استعمال مانعات الحمل كما ينجم عن بعض الاضطرابات الغدية أو الاضطرابات الكبدية ولا ننسى دائما العوامل الوراثية التي تلعب دوراً مهماً بالإضافة إلى بعض الأدوية التي قد تسبب كلفاً .
أما المعالجة فتعتمد عل ثلاثة أمور مهمة :
الوقاية من الشمس .
استخدام الكريمات المبيضة : تحتاج المعالجة إلى عدة أشهر ( 3-2 أشهر ) وهناك وصفات مختلفة يستخدمها الأطباء وعلى كل مريض مراجعة الطبيب للوقوف على أسباب الكلف وإعطائه العلاج المناسب والالتزام بإرشاداته العلاجية والوقائية

18 تعليق

ترك تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!