منشورة من طرف جارتي المديرة

ما هي الزبدة النباتية

جوابا على سؤال الجارة " عتيقة " سأشارك الجارات تعريف بسيط للزبدة النباتية 

ما هي الزبدة النباتية

الزبدة النباتية ، السمن النباتي أو المارغرين هي نوع من الزبدة المصنوعة من زيت النبات

جواب الأخت فاطمة :

السلام عليكم عيد مبارك سعيد لجميع الأخوات و للأمة الإسلامية جمعاء . الأخت عتيقة الزبدة النباتية هي زبدة النباتية هي زبدة ماركارين او حتى la prairie المهم الزبدة الي كاتكون فالبواطة فالاغلبية راها تباتية او كايكون مكتوب عليها

ويصنع الزبد النباتي من الزيوت النباتية، لذا فهو لن يحتوي على أي كولسترول . كما أن الزبد النباتي يحتوي على كميات أعلى أيضا من الدهون "الجيدة" – الأحادية اللاتشبع، والمتعددة اللاتشبع – مقارنة مع الزبد الحيواني. 

وتساعد هذه الأنواع على خفض الكثافة الدهنية للايبروتين (إل دي إل)، أو الكولسترول السيئ، عندما يستبدل بالدهن المشبع. من الناحية الأخرى يصنع الزبد الحيواني من الدهن الحيواني، لذا فهو يحتوي على الكولسترول ومستويات عالية من الدهن المشبع. 

لكن لا يصنع كلّ الزبد النباتي بطريقة مشابهه - وبعضها قد يكون أسوأ من الزبد الحيواني. يتم تصنيع أكثر أنواع الزبد النباتي بطريقة تسمى الهدرجة، والتي تضيف دهون متحولة غير صحّية. عموما، كلما كان الزبد النباتي أكثر صلابة كلما احتوى على دهون متحولة أكثر – لذا فأصابع الزبد النباتي تحتوي على دهون متحولة أكثر من العلب. ومثل الدهون المشبعة، تزيد الدهون المتحولة من كولسترول في الدمّ ومن خطر الإصابة بمرض القلب. بالإضافة، إلى ذلك يمكن أن تخفض الدهون المتحولة مستويات الكولسترول الجيد.

4 تعليقات

ترك تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!