علاج ترهل الصدر أثناء الحمل

من المشاكل الصحية التي تزعج المرأة الحامل، ترهل الصدر أثناء الحمل لما يحصل في الجسم من تحولات فيزيولوجية قد تنعكس سلبا ومن هذه الانعكاسات نجد ترهل الثدي والذي قد يستمر ويتضاعف بعد الانجاب وخلال فترة الرضاعة .

علاج ترهل الصدر أثناء الحمل

فيما يلي سأقدم لك جارتي أهم النصائح والخطوات الفعالة لعلاج ترهل الصدر أثناء الحمل وان شاء الله تنفع معك مع العلم أنها تحتاج المداومة عليها حتى تلاحظي النتائج

1. إرتداء حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة :

و ذلك لأن الثدي يمتد مع كل خطوة أو قفزة . و يجب علي النساء ذوات الصدور الكبيرة البحث عن حمالات الصدر الرياضية ذات الأحزمة السميكة . حمالات الصدر الرياضية يجب أن تتناسب مع حجم الصدر لكي تكون مريحة تماماً و أن تلتف حول الصدر بإحكام .

2. النوم علي الظهر يمنع ترهل الصدر

من أجل تجنب ترهل الصدر يجب محاولة النوم على الظهر، إذا كنت تفضل النوم علي جنب ، قد تجد أن الثدي العلوي يتدلي . و لكن عند النوم يفضل النوم علي الظهر حتي تحتفظ بثبات الثديين لأطول فترة ممكنة .

3. لا تسمحي بحدوث تقلبات في الوزن :

يحصل ترهل الصدر عندما تفقدين وزنك بشكل سريع وذلك بسبب تمدد أنسجة الوزن وعند حدوث تغير في وزن الجسم فذلك يظهر على القثدي غالبا .

4. إستبدال حمالات الصدر الخاصة بك عندما تتمد الأحزمة الخاصة بها :

عندما تتمد أحزمة حمالات الصدر تكون غير قادرة علي تضيق وتتحكم في حجم الصدر . و خاصة هناك العديد من الأسباب وراء تغير حجم الصدر منها الحمل أو تقلبات الوزن أو الهرمومانات و كل هذا يتطلب تغير حجم حمالات الصدر حتي تصبح مناسبة و خاصة إذا كانت حمالة الصدر الحالية غير مريحة . حافظ علي فترة صلاحية حمالات الصدر الخاصة بك : و ذلك من خلال وضعها في كيس بلاستيك لتكنب شدها أثناء الغسيل .

5. قومي بإستخدامات كريمات المضادة للشيخوخة:

علي الرقبة و المنطقة العليا من الصدر : و التي تعمل علي تحسين الكولاجين في البشرة و بالتالي يجدد من شبابها .

علاج طبيعي لترهل الصدر أثناء الحمل

زيت الزيتون

دهن الثديين بزيت الزيتون وعمل ماساج مفيد جدا لعلاج ترهل الصدر أثناء الحمل

5 3 PT15M PT50M
منوعات جاراتي

تعليق واحد

اترك رد

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!