منشورة من طرف جارتي المديرة

طرق العناية بالشعر للمحجبات

من المعروف أن ديننا الحنيف يلزم المرأة بارتداء الحجاب كلما كانت خارج البيت وأحيانا ترتديه في المنزل في بعض الأحيان .

طرق العناية بالشعر للمحجبات

 لكن يبقى مشكل تضرر الشعر بفعل ارتداء الحجاب وارد لذا يجب على المحتجبة معرفة طرق  العناية بالشعر وهي ترتدي الحجاب . فكيف ستتعامل المحجبة مع هذا الأمر، و كيف ستحافظ الفتاة المحجبة أو المرأة المحجبة على تهوية شعرها و أناقته تحت غطاء الرأس طوال ساعات إرتدائه ؟

موقع جاراتي يقدم لكي نصائح وطرق العناية بالشعر للمحجبات

جففي شعرك بعد الاستحمام :

لكي تعتني بشعرك و تحافظي عليه، يجب عليكي تجفيفه بعد الإستحمام بواسطة منشفة (فوطة) ، حيث تقومين بتجفيفة بهدوء و بالضغط الخفيف على الشعر، حتى يتم إمتصاص الماء من الشعر، مع مراعات تجفيف الشعر بطريقة عنيفة.

عرِّضي شعرك للهواء :

لا ترتدي غطاء الرأس مباشرة بعد الإستحمام ، بل اتركي شعرك يستفيد من التهوية و يتعرض للهواء ، لأنه توجد مسام يجب عليها أن تتنفس ، و وضع غطاء الرأس مباشرة بعد الإستحمام فوق الشعر المبلل يعد من أكثر الأمور إضرارا بالشعر، لذلك عليك أن تتركيه يتنفس لمدة ساعة تقريبا.

إستخدمي مجفّف الشَّعر في أضيق الحدود :

عدم الإكثار من إستعمال مجفّف الشَّعر إلا إذا دعت الضرورة ، كلما إبتعدتي عن إستخدام مجفّف الشَّعر يكون أحسن إلى صحة شعرك ، و إذا كان أمرا ملزوما في يوم من الأيام و إستعملتي مجفّف الشَّعر فيجب أن يكون على درجة حرارة متوسطة أو باردة و تجنبي إستخدام الهواء الشديد السخونة، كما يستحسن إبقاء مجفّف الشَّعر بعيدا عن الشعر مقدار مسافة كافية، مع إدخال أصابعك بين خصلات الشعر أثناء القيام بعملية التجفيف.

العناية بالشعر للمحجبات أثناء الصلاة :

يُفضَّل عند الاستعداد لصلاة القيام، أن تقومي بربط شعرك بواسطة ربطة شعر مبطّنة أو قطنيَّة، كي تقوم بربط شعرك دون شدِّه. كذلك يُفضَّل تغيير مكان الفرق في شعرك بشكل يوميّ؛ حتى لا يُصبح شعرك ضعيفاً من الأمام.

كيفيَّة اختيار غطاء الرأس المناسب :

عليكِ اختيار الأقمشة التي تمتصّ العرق، ولا تكتم فروة الرأس كالأقمشة القطنيَّة، مع ضرورة تغيير غطاء الرأس بشكل يوميّ؛ حتى لا تتكاثر البكتيريا على شعرك.

5 7 PT15M PT50M
منوعات جاراتي

7 تعليقات

ترك تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!