خلطات طبيعية للشعر الدهني

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته للتخلص من زيوت الشعر الزائدة، يلجأ العديد من الأشخاص لغسل الشعر بزيادة،دون علملهم بأن الإفراط في غسل الشعر يساهم في جفاف فروة الرأس،  ومن ثم تحفز الغدد الدهنية لزيادة إنتاج الزيوت بكميات أكبر لترطيب فروة الرأس.لهذا غدي نقدم ليكم خلطات طبيعية للشعر الدهني 

خلطات طبيعية للشعر الدهني

إليك مجموعة من الخلطات والعلاجات المنزلية للعناية بالشعر الدهني.

1-خلطة عصير الليمون (الحامض)

اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستعملي ذلك الخليط لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو حيث يمتلك الليمون الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الشعر.

أيضا، يمكن استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب من الماء لشطف الشعر

2-خلطة خل التفاح 

محلول خل التفاح أيضا علاج منزلي ممتاز للشعر الدهني. حيث يساعد على التخلص من ترسبات المنتجات المتراكمة على الشعر، كما يعمل على نعومة ولمعان الشعر.

يمكنك تحضيره من خلال إضافة نصف كوب من خل التفاح مع كوب ونصف من الماء البارد. ثم يستخدم المحلول لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو مباشرة.

3-خلطة الشاي

أيضا استعمال محلول الشاي المخفف يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

4-خلطة الالوفيرا

غسيل الشعر باستعمال خليط من ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع شامبو خفيف هو أيضا علاج منزلي ممتاز للعناية بالشعر الدهني.

5-خلطة الصودا

لامتصاص الزيوت الزائدة في الشعر، يمكنك ببساطة رش القليل من مسحوق خشب الصندل أو صودا الخبز على المناطق الدهنية من الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.

ملاحظة 

أيضا، للعناية بالشعر الدهني، فإن النظام الغذائي الغني بالفواكه، والخضروات والألبان مفيد لصحة الشعر وللتخلص من قشرة الرأس. إلى جانب ذلك، فإن شرب كميات كافية من الماء يساعد على التعامل مع مشاكل فروة الرأس والشعر الدهني.

4.5 3 PT15M PT40M
منوعات جاراتي

تعليق واحد

اترك رد

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!