موضوع شامل بخصوص تشققات البطن بعد الولادة

نزولا عند طلب الجارات بخصوص علاج تشققات البطن بعد الولادة أقدم لكن جاراتي موضوع شامل بخصوص تشققات البطن بعد الولادة أو بعد خسارة الوزن بشكل عام

تشققات البطن

كيف ومتى تتكون تشققات البطن ؟

تكون تلك الخطوط والتشققات ناتجة عن تمدد الجلد أثناء الحمل وهي تبدأ في منتصف الحمل وتزداد في الشهرين الأخيرين , وتزداد تلك التشققات أسفل البطن مقارنة بالمناطق الأخرى , وذلك لأن تلك المنطقة قد تكون أكثر تعرضاً للتمدد أثناء الحمل.

أكثر النساء تعرضاً لمشكل تشققات البطن:

وهي غالبا ما تصيب نسبة كبيرة من الحوامل قد تصل إلى 90% منهن ولكن درجة الإصابة بها تختلف من سيدة إلى أخرى فهناك من تزداد لديها هذه التشققات بطريقة سريعة جداومنهن من لا تتعدى إصابتها عدة خطوط ويعود ذلك إلى نوعية جلد الحامل وقد تلعب الوراثة دوراً في ذلك.

هل تختفي تلك التشققات بعد الحمل؟

هي عادة لا تختفي بعد الولادة مباشرة أو 100% ولكنها قد تزول كثيراًعما كانت عليه من قبل وفي غالب الأحيان تبقى آثارها مدة من الزمن وهناك العديد من الإرشادات التى تساعد فى تخفيف تلك التشققات

نصائح لتخفيف تشققات البطن

1- العناية بالغذاء جيدًا , الإهتمام بالبروتينات كثيراً والحرص على تناولها فهي تساعد على المحافظة على الجلد بشكل جيد وبصحة جيدة.

2- الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات خاصة فيتامين سي وفيتامين د.

3- المداومة على تدليك الجلد بالكريمات أو الزيوت المغذية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرهما والتدليك يساعد على ترطيب الجلد والحد من تشققه.

4- ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بالحمل فهي تؤثر على صحة الجسمك وحيويته بشكل عام.

أثناء فترة الحمل

أثناء فترة الحمل، ومنذ بداية الشهر الثالث ابدئي باستخدام كريم مرطب يحتوي على فيتامين E لتدليك البطن والأفخاذ بشكل يومي وحتى ما بعد الولادة، ففيتامين E معروف باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف.

يمكنك استخدام أحد الزيوت التالية للتدليك اليومي: زيت بذور القمح، زيت اللوز، زيت الزيتون الذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E وزبدة الكاكو الرائعة لترطيب البشرة وحمايتها.

كريم مرطب رائع لعلاج تشققات البطن

إليك هذه الطريقة الطبيعية لصناعة كريم مرطب رائع للتخلص من علامات تمدد الجلد:
تحتاجين إلى ملعقة من أحد الزيوت التي تحتوي فيتامين E.
ملعقتين من شمع النحل المبشور.
ربع كوب من زبدة الكاكو
ملعقة بذور السمسم.
ملعقة زيت لب المشمش.
ملعقة من خلاصة الفانيليا السائلة للتعطير.

قومي بمزج هذه المكونات جميعاً ماعدا الفانيليا وضعيها على النار مع التقليب المستمر، وعندما تذوب زيدة الكاكو والشمع قومي برفعها عن النار وإضافة الفانيليا السائلة، اتركيها حتى تبرد ثم احفظيها في وعاء زجاجي محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف واستخدمي هذا الكريم يومياً لتتمتعي بجلد صحي وجميل وخال من التشققات والتمدد.

4.5 6 PT14.5M PT4.50M
منوعات جاراتي

6 تعليقات

اترك رد

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!