منشورة من طرف جارتي المديرة

الجزء الأول : منبر نقاش جاراتي

باسم الله الرحمن الرحيم

بعدما لاقى اقتراح منبر النقاش تجاوبا في صفحتنا على الفيسبوك . يسعدني أن اقدم لكم جاراتي العزيزات هذا الموضوع الذي من خلاله بامكان الزائرات الكريمات الدردشة والنقاش في شتى المجالات وتبادل المعارف

منبر نقاش جاراتي

بنا أن هذا أول منبر نقاش، فلا ضير في سن بعض القوانين لتنظيم هذا الحوار بين الجارات 

1 - ممنوع نشر إيميلات أو ارقام هاتف 
2 - يفضل عدم نشر روابط مواقع أخرى 

 و اهلا و سهلا بالعضوات و الزائرات الجدد و مرحبا بمشاركاتكم و نصائحكم و ارشاداتكم

36 تعليق

  • اشكر جميع الجارات على تفاعلهن بالنسبة لموضوع الحياة الزوجية فهو موضوع ذو شجون و كل واحدة منا لها رؤيتها الخاضة في كيف تعيش المراءة حياتها الزوجية التي لطالما حلمت بالسعادة وبالحب وبالدفئ داخل اسرة جديدة. فالمراءة ادا ارادت ان تحافظ على بيتها وعلى اسرتها يجب ان تكون حكيمة متعقلة اقصد على المراءة ان تكسب ثقة وحب زوجها فيجب ان تكون متادبة في الكلام ولا تتلفظ بالكلام االسيء و الخارج عن الاخلاق تحافظ على صلاتها وعلى نظافتها وان تكون بارعة في تدبير بيتها ودكية في تلبية مطالب زوجها خصوصا العاطفية وان تنسى ما يسمى الحشمة من الزوج بل يجب ان تثقف نفسها في كيفية معاملة زوجها وكيفية تلبية رغباته العاطفية الشرعية طبعا ويجب ان يحس الزوج ان زوجته هي عالمه الدي يرتاح في كنفه وانه بوسعة ان يحصل على ما يريد ما دام لا يتعارض دلك مع شرع الله وقبل كل ما قلته يجب ان يكون الزوجان متكافئان على المستوى الاجتماعي والثقافي .........و الهداية من عند الله الله يتبت ازواجنا على الطريق المستقيم المهم المراءة تفعل ما هو واجب عليها و تترك الامر لله فالمجتمع مليء بالفتن و بالمغريات وطبعا الشيطان شغال لا يكل ولا يمل نعود بالله من الشيطان الرجيم الموضوع شاسع وفيه الكثيير مايقال . .......والسلام عليكم

  • salam akhawati lkiram ana ghangol lbnat irdo balhom man zwaj lanternet hit khti t3arfat 3la wahad rrajal man bakistan waghwaha btma3 wakan taysifat liha ghir blmalyon bach izid ighwiya wgaliha ana rajol ghani wmamzwajch walakin mali dato sda9 kolo kdob flakdobwazid 3liha mzwaj w3ando 6 dyal drari wdaba wla dayarha khdama 3la wlado wila hdrat 3la h9ha 3a2ilto ka3tiwha 3lach t9lab wdaba lah li3alam biha ki3aycha wmama mskina mchat thma9 li2ana khti machi dyal dak tkarfiss hiya aya man ljamal wal2akhla9 walakin tahat fwahad lghisa lah li3alam ntmana mankom d3iw m3aha lah ifraj 3liha wachokran

  • الشكر الجزيل للقائمين على هذا الموقع انا اليوم لقيت هذا الموقع واعجبني كتيرا على موضوعيته بالنسبة للباس التقليدي يعجبني كثيرا و كنهتم بيه في حياتي اليوميه لانه كيحسسني بالراحة و بالثقة بالنفس و كيعبر على هويتى كمغربية لكن الذي يحزنني و من منضور شخصي هو التغييرات الحدرية التي ادخلت على اللباس التقليدى واخرجته من طابعه المحتشم ومن هيبته انا مع مسايرة تطور العصر لكن في اطار معقول وكلامي يخص المصممين الكبار و ليس الخياطين العاديين لي مازالوا كيحافظوا على اصالة اللباس التقليدي

    و السلام

  • kantmna tawfi9wnajah lhad lmo9i3 inchaalah yaaaarab hint fih mawadi3 hassasa okatham ga3 lmotazawijin wkatnabah lmo9bilat 3lih ana bdawri ghancharakekom bmawadi3 mokhtaara inchaalah

  • من أجل الحفاظ على نظام المواضيع ، تم إضافة الجزء الثاني من منبر نقاش الجارة

    الموضوع هو " الزي التقليدي بين الأصالة و المعاصرة "

    https://www.jaratii.com/recipe/3913

  • مابقى عندي مانقول لأننا تكلمنا كثيرا في هذا الموضوع وجارات كتبوا رءايهم فيه من كل الجوانب. وقالو كثيرا من النصائح التي يجب علينا ان نعملو بها لاءنها مهمة كثيرا في الحياة الزوجة وعلينا ان نتخطى جميع المراحل الصعبة حتى لانكون عردة لطلاق لاءن في الآخر سيكوننا الأطفال هم الضحية والسلام عليكم ورحمة الله والى اللقاء في وقت قريب جاراتي

  • merci hiba 3la sara7tak nti tla3ti bant nas walakin kon chwa7da khra kon staghalat lforsa ojabdat mano 3lach gadat ; okima galti mafihom tika , obit ngol ljarti fatima madrid ana rajl kima kan sin dialo dima taykalab 3la bant sghira bach istaghalha .obit ngol ljarti faima ezahra ana chi3ar dial l7ook makayn 3andna fi lmaghrib l1da mana khasha tkon nadia o7adia omat7nich rasssssss,onzidak hadik lmodawana daroha bach la3yalat isakto walakin tatbik dialha man3adam ,obit ngol lokhti hiba alh ijiblik wald nas liysonak oljami3ljamilat libaki mamzawjatch ma3 7tiramilik hiba oljami3 jarati

  • ana kant 3ndi 3ala9a brajl mzwaj damt 6ans okhsrt fiha bzzaf mrato kant llah i3mrha dar omhliya fih otay9a fih ohowa rajl mhtarm omtaçai llah ofnafs lwakt w9a3 m3aya yal3yalat rdo balkom lrjalatkom o9simo billah imafihom ti9a ayi rajl imknlo yw9a3 fchbak whda okhra .ana makntch 3arfah mzwaj flowal ta lb3d 3 snine flowal makntch 3arfa onkr wlado bach maykhsrnich.

  • سبعة أخطاء يرتكبها المتزوجون حديثاً وتسبب المشاكل الزوجيه وتعيق تمكن العاطفه الزوجيه بين الزوجين

    يقع العديد من المتزوجون حديثاً في واحدة أو أكثر من هذه الأخطاء، التي يمكن تفاديها بسهولة وبحكمة:

    الخطأ الأول: عدم التعامل مع الديون

    نعرف بأن الموضوع بعيد عن الرومانسية جداً، لكن هناك الكثير من الأمور المالية المرتبطة بالزواج، لذلك يجب التعامل معها بحكمة منذ البداية. المال هو أول وأخر موضوع يتنازع عليه الشريكان، والذي يمكن أن يؤدي إلى الطلاق المبكر. لذلك كونا صريحين بشأن الأمور المالية منذ البداية.

    الحل المقترح:

    1. تخلص من ديون الزواج أولاً، وإلا ستبني حياتك على أساس ضعيف ومعرض للانهيار في أي لحظة.

    2. صارح الشريك بمبلغ الديون المترتبة عليكما، وكذلك بالمال الذي تملكانه حالياً، أجلا موضوع الأطفال حتى تتمكنا من الحركة بحرية دون قيود مادية.

    3.ابدأ بالتخطيط للمستقبل، اقتصادا في الإنفاق واستثمرا الأموال في مشاريع مربحة ومضمونة.

    الخطأ الثاني: الابتعاد عن الأصدقاء

    الأصدقاء هم أساس الزواج الناجح، لذلك يجب أن تحافظ عليهم، حتى غير المتزوجين. سيقدم لك الأصدقاء الحقيقيون الدعم المعنوي والمادي والنفسي خلال هذه الفترة الانتقالية.

    الحل المقترح:

    1. صارح أصدقائك بأنهم عامل مهم وجوهري في حياتك، واخبرهم بأنك لو اختفيت عن الأنظار لفترة زمنية معينة فهذا لا يعني أنك لا تريد صداقتهم.

    2. بالتخطيط لرحلات وحفلات مع الأصدقاء بعد الانتهاء من ضجة العرس.

    الخطأ الثالث: عدم ممارسة الجنس

    لأن الزواج مشروع قائم على القبول الجنسي، فيجب أن يكون الجنس محوراًُ أساسياً للزواج. ولكن 60% من المتزوجين حديثاً كانوا متعبين ومرهقين للتفكير في الجنس.

    الحل المقترح:

    1. حاولا الذهاب معاً في رحلة إلى مكان هادئ ورومانسي.

    2. حافظا على الحب والمودة، عن طريق التقبيل في الصباح والمساء قبل النوم.

    3. إذا شعرت بأن هناك مشكلة حقيقة، فتحدثا بصراحة عن الموضوع، فقد يكون هناك سوء تفاهم.

    الخطأ الرابع: الانطلاق ولكن في الطريق المعاكس

    نعم، يبدأ العديد من المتزوجون حديثاً سواء الرجال أو النساء، في الانطلاق في الطريق المعاكس، حيث يبدؤون بكسب الوزن الزائد بسرعة، وفقدان الاهتمام بالذات، وهنا تكمن المشكلة حيث يبدأ الطرف الأخر بالشك في إن الشريك على ما يرام.

    الحل المقترح:

    1. ضعا خطة لتفادي الوزن الزائد منذ البداية، يكسب 50% من الأزواج الوزن الزائد خلال شهر العسل بينما يكسب الخمسون بالمائة الآخرون الوزن بعد العودة من شهر العسل. توقفا عن قبول دعوات الولائم، أو توقفا عن تناول كل ما يقدم لكما في هذه الولائم.

    2. إذا كان الوقت قد فات، اشتركا في نادي رياضي، وتعلما تناول الطعام الصحي.

    الخطأ الخامس: الأقارب عقارب

    يتعرض العديد من الأزواج الجدد لمشاكل مع الأقارب الجدد، بسبب سوء تفاهم، أو ترسبات سابقة، والمهم تفادي هذه المشاكل وعدم السماح للحبة بأن تصبح قبة.

    الحل المقترح:

    1. ضع حدود لعلاقاتك الجديدة بالأقارب. مثلاً لا تسمح لأحد بأن يفرض عليك زيارته أو هديته.

    2. لا تشتم الآخرين ولا تتذمر من تصرفاتهم. أنت تحب عائلتك وهي تحب عائلتها لا داع لفرض الحب بالإكراه. إذا كنت تشعر بالراحة معهم فهذا يكفي.

    الخطأ السادس: النقاشات الحادة

    لا تعتقد بأن الضرب تحت الحزام سيجلب لك النقاط، فأنت تلعب لعبة خاسرة إذا كان الشريك هو الخصم، فأنتم فريق واحد، وإلا لماذا وقعتما على وثيقة تجبركما على العيش معاً على الحلو والمر.

    الحل المقترح:

    1. التسامح، والمحبة والمودة.

    2. عندما تشعر بأن المعركة على وشك البداية، أهدأ، فكر في العواقب، وفكر في طرق سليمة للتحاور.

    3. لا تناما وأنتما غاضبان، حلا جميع المشاكل قبل النوم، ولا تترك الموضوع عند حد قبلة بريئة، بل خذه إلى المرحلة المتقدمة، والمتقدة جداً.

    الخطأ السابع: الأطفال

    يصاب المتزوجون حديثاً وأهلهم بهوس إنجاب الأطفال الآن وليس غداً، كأن الأطفال مختبئون تحت الفراش. إذا كان الزوجان صغيران في السن، فلا داع للاستعجال، كذلك إذا كان هناك ديون متعلقة بمصاريف الزواج. لا ضير من تأجيل موضوع الإنجاب حتى يكون الطرفان متأكدان من أنهما مستعدان للطفل.

    الحل المقترح:

    1. دعا قرار الإنجاب لكما فقط. أنتما من سيستيقظ صباحاً لإطعام وتغير الطفل، وأنتما من سيتحمل نفقته من الولادة حتى الجامعة.

    2. أنتما من يحدد عدد الأطفال، إذا شعرت بأنكما لا تستطيعان التحكم في الموضوع ، فاستشيرا طبيبة تنظيم الأسرة.

    3. ضعا أسس صحية وصحيحة لبناء الأسرة ولا تدعا الأقاويل تعرقل حياتكما. أنتما الأهل الجدد.

  • شكرًا لكم جميعا جار اتي الحبيبات وشكرا لمن يوافقني الرأي. فعلينا أن نكف من إلقاء اللوم على الآخرين و أن نتجاوز مرحلة الخضوع إلى الأمر الواقع و الرضى به يجب أن نبدأ في التحرك نحو محاولة تغيير أي وضع لا يناسبها وان لا نكون امتدادا لزمن البعض من أمهاتنا اللواتي كن يعانين في صمت خوفا من اللوم و العار. الحمد الله و الشكر الجزيل للأخوات اللواتي اقترحن فكرة هذا الموقع لفتح المجال للتحاور و ابدآء الرأي في مختلف المجالات. لأننا بالتحاور يمكن أن تعم الفائدة. نقطة أخرى اود أن اطرحها هو أن كل امرأة منا يجب أن تشغل فراغها وان تحسس زوجها بان لها الدور الأهم في البيت ليس فقط من المساهمة المادية ولاكن أن تفرض شخصيتها و وجودها و تطلب أن يؤخذ برأيها في اتخاذ القرارات كيفما كانت أهميتها دون عنف أو قهر. بالحب و المودة يمكن أن تصل كل واحدة منا إلى مبتغاها مع أي رجل . و تذكروا أخواتي الحبيبات أن كل رجل يذهب بعيدا عن بيته إلا و عنده خصاص. سواء في الجانب العاطفي أو الجنسي أو أحيانا لا يجد من يسمعه . أنا أخص بالدكر الرجل السوي المتخلق اللذي يطلب ما هو في حدود ديننا الحنيف ناهيكم عن المرضى و المتخلفين عقليا. وأهلا و سهلا بأي موضوع!! وفقكم الله لما فيه خير! و الله المستعان .

  • على مااضن أنى الزوج المثقف وعنده درجة عالية في العلم تكون عنده مرتبة عالية في الشغل هذا الزوج ليست عنده واحد فقط بل تكون عنده أكثر من واحدة لانه زوج ثري وعنده كل ما تحتاجه البنات وهو يعشق هذه وينتقل إلى أخرى وينس الزوجة والأطفال ليست عنده الآي مسئولية وكأنه رجل حر يدخل إلى البيت متأخرا ولما تسأله زوجته لماذا تأخر ة يكدب عليها ويقول لها ألف كذبة وزوجة الحنون تتيق به. تراعي للأ أطفال وترعي لعشرة العمر وتراعي لعائلتها وتراعي لعائلته وتراعي للمجتمع ديالنا لي مكاي يرحمش وزوج طالق حر هل هذه هيا نخوة الرجل عندما كانت الزوجة شابة وجميلة كان يحبها لما مضت عليها السنين في تربية الأولاد ورعايتهم وتقضي وقتا كبيرا في المطبخ لترضيه بالشهوات والغسيل و و و و في الأخير يقول لها أنكي كبرتي جابليا الله وحدة أصغر منك سنا. ماذا تفعلو الزوجة في هذا الوقت ماذا تفعل ونخلي إليكم الكلمة لجاراتي العزيزات.

  • حتى هاد الموضو ع مهم نتحدث ونتحدث ونجد فى الاخير ان الرجل الغير المؤمن و المتسلط والحاس براس هو السبب فمعضم المشاكل والضحية هي الزوجة ,,,,,,,, الا كان الزوج متفهم ويؤمن بحكمة الله غيساعد الزوجة ديالو فى بلاصة ما اجرحها وتداواو بزوج بهم ,

  • salam akhawate momkin nghayro ilmawdo3 wi natkalmo 3la mawdo3 htahowa 3ando hodor fi mojtama3na . mochkil ta2akhor alinjab wili kaysabab fi bazaf dalmachakil manha tala9 li katkhali 3la ilmar2a wahad no9ta sawda2 godam mojtama3na ilmaghribi .samhoni ma 3andich logha árabe fi pc

  • للإضافة فقط أن درجة العلم و الشهادات المختلفة المستويات لا علاقة لها مع الوعي و حسن الخلق و احترام حق الآخر، لانه في نظري عندما ينظر الرجل المتزوج بشهوة إلى أي امرأة غير زوجته فهو لا يحترم نفسه أولا قبل أن يحترم أي احد ، زيادة انه يتعدى على حقوقها . Encore faut-il qu'il sache la limite de ses droits et ses devoirs ??
    كل هذه التصرفات تؤسفنا جميعا و نحن في القرن ٢١ و نقف مكتفي الأيدي و لا نجد إلا الصبر ليقلل من حرقاتنا في الوقت الذي نجد فيه دولا أخرى تجاوزت كل هذه المشاكل و مضت في الدفاع عن حقوق المرأة و حقوق الطفل بكل ما في الكلمة من معنى قولا و فعلا و تطبيقا. لان المتضرر الأول و الأخير هم الأطفال . والله المستعان !!

  • فقط اريد ان اشير انه ادا سالنا الرجل عن سبب خيانته ولو بالنضر سيقول مراتي متدهاش في ةمسسسككين هههههههههههههة......

  • جارتى و حبيبتىواختى هو فعلا الهداية من عند اله سبحانه هده بدون نقاش,ولكن مسالة الكبت التى تحدثت عنها هى حالة خاصة والمعموم هو ان الرجل مختلف عنا كيميائيا وعاطفيا وعضويا خلاصة القول كلشى...., غالبهم الغريزةةيعني تجدينه فى قمة العلم وعنده دراية بالفقه والدين ولكن للاسف كما نقول بالعامية عينيه خضرين زيادة على انه يكون لديه زوجه غاية في الجمال.يعني انه قد لا يكون هناك سبب للخيانة واستسمح لان فى نضرى مجرد الامعان فى النضر للشابة بالنسبة لي هو خيانة للزوجة, و شخصيا تنضطر نمشي في طريق السيارات حتى اتفادى نضرات الرجال عند مروري امام المقاهي التي استعمرت الرصيف بكامله. ومن تجربتي الشخصيه ما كاين احسن من الصلاة و قيام الليل و الاكثار من الدعوات بزاف بزاف والاستغفار وبكل صراحة وجدت راحتي في صلاتي ونتمنى الهداية لكل الازواج اااااااامممميييييييييييننننننننن يارب العالمين.

  • شكرًا على هذا الموضوع،في نظري المشكلة ليست في طريقة لباس البنات او في خروجهن . المشكلة في الكبث الذي يعاني منه بعض الرجال المغاربة و هذا راجع اولا للتربية اللتي تلقلاها ،و إلى درجة وعييه ، بالإضافة إلى الفراغ الفكري اللذي يعيشه، ناهيك عن ضعف الإيمان. أما بالنسبة للبنت اللتي تجري وراء رجل متزوج فهي أولا و قبل كل شئ تريد جيبه فإن كانت لديه أدنى درجة من الوعي فانه سريعا ما سيعرف بانه مجرد حساب بنكي لا اقل و لا أكثر. هذا من جهة و لا ننكر أيضاً أن بعض النساء تهمل نفسها و لا تتجمل لزوجهـا إلا بالمناسبات. المفروض انً على المرأة أن تكون داءئما أنيقة و مستبشرة لكي تجعل زوجها يشتهي الرجوع إلى البيت بكل لهفة. وخلاصة القول"أنك لا تهدي من أحببت و لاكن الله يهدي من يشاء.

  • SALAM JARATI OKHWATATI ANA MINA LMO3JABAT BI BASMA OLYOM KTACHAFT HAD LMAWKI3 LIJAMIL JIDAN WA RAI3 LMAWDO3 LITARAKTOLIH HOWA FI3LAN MOFID. CHAKHSIAN TANDAN ANA L1DA MANA TARMI AMARHA LILAH YA3NI TSALI OTKOM LIL OTLAB MOLANA ا IHDIH YA3NI ZAWJHA . LIANA KIMAGALTO LMOGHRAYAT LI3LA BARA KTIRA OANA MANAKDAB 3LIKOM TADOZ MAN 7DAYA CHI1DA MKAZBA OMZAWK WLA LABSA MZAYAR TANBKA NCHOFIHA BLA MANCH3AR !!!!!!!!!!YA3NI RJALTNA ACH RAYDIRO IWA HBIBATI NTALBO الله ILTAF BINA OBI WLIDATNA

  • الجارة العزيزات أريد ان اشكر كلي المشتركات في هذا الموضع الحساس بنسبت إلينا واريد ان تشاركنا الجارة فاطمة زهراء ونقول لهاد لبنات لكاي خرجو مع رجل متزوج أش بقات منو تخرج ليه على الحياة الزوجية ديال الأسرة وتخلي عائلة مشردة بدون اب وبالأخص ملي كتعرف. متزوج كات شد فيه شد وحدة. كتولي حضياه فيها الغيرة من الزوجة وتعمل الأشياء لمكات تعملهاش. الزوجة كل هذا باش ترضيه غير ما يبقاش. نهائيا افكر في بيت الزوجة والأطفال غذي نطرح سوائل على هذ البنات لو كان أبوك في هذا الموقف مذا تفعلين غد ي أنخيل الفرصة لجاراتي يتكلمو . ليس الموضوع متكرر وشكرا

  • حقيقة الرجال لهم المسولية الكبرى في دلك لكن عليك اختي زيارة بعض المدن وهن كثيرات في المدينة التي اعيش فيهاالسياحية فانك سوف تتفاجئين بما يجري في بعض احيائها انهن يعرضن انفسهن على الرجال هده حقيقة نعرفها نحن النساء بلا منازع اعطيك مثالاعلى دلك فالبمتاجر الكبرى هناك العجب العجاب فبالاضافة الى لباسهن المكشوف و الدي يتير انتباه الزوار ا
    فانهن يحاولن التقرب من الرجال و الله هده رايتها مرارا و تكرارا بام عيني والله على ما اقول شهيد اخواتي الفاضلات هده وللاسف حقيقة لا يمكن السكوت عنها بالاضافة انني لم اتطرق الى هدا الموضوع الا بعد ان عاشت كثير من الصديقات المقربات لي في العمل والدي حزفي نفسي هو احدى الزميلات التي ستتقاعد السنة المقبلة والتي طلقت من زوجها اخيرا بعد ضبطه مع خليلته هي و بناتها اللواتي يستعدن للزواج لا اطيل عليكن ساترك لكن الكلمة الى اللقاء.

  • انا عجبني الموضوع في الحياة الزوجية ومشاكلها لنتكلم عليه كما قالت الجارة آمال فيه كثيرا من الجوانب لتحدث أولا ليس السبب هما البنات وحدهم يتحملان المسئولية في هدا الفراق وتشتت العائلة لكن حتى الرجال يتحملون قسطا كبيرا من هذا الفراق وتشتت. هو اب لأطفاله وزوج عليه مسئولية كبيرة. يجب عليه الآ يضرب كل هذا بعرضي الحائط كائنه رجل حر يشتاق نجوى نزواته بدون ان يفكر في عائلته وما ستصل اليه الأسرة من الإنشقاق والي اللقاء جراني

  • مرحبا بالخوات المشرفات على هدا الموقع الدي اكتشفته هدا اليوم , حقيقة اعجبني كثيرا وكلما سمح لي الوقت الدخول اليه سوف اشترككم في مواضيعه , اما عن الاقتراحات فانا اتمنى ان نعطي اراءنا في بعض المواضع الخاصة بالمشاكل الزوجية وما وصلت له اسرنا من تشتيت لعائلاتها بسبب تهور الرجال وتسيب البنات ولباسهم المثير الدي يجلبون به الرجل الدي سرعان ما ينساق لغرائزه ويطلق زوجته المسكينة بعد زواج دام سنين طوال فتجد المراة نفسها وحيدة بعدتفرغ الابناء بنفسهم وربما قد ترمى في الشارع اوفي بعض الجمعيات الخيرية وتاتي اخرى تحتل بيتها الدي بنته وارهقت نفسه وضيعت صحتها امن اجل دلك الزوج واولائك الابناءالخ,,,,

  • السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    جزاكن الله خيرا يا جاراتي . فكرة جميلة و نحن بانتظار الموضوع المقترح ليكون لنا فيه مشاركة و اخد و رد مع الجارات
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

  • أبدا بالشكر الجزيل على كل المجهودات اللتي تبدلينها في إثراء هذا الموقع بالمعارف المتعددة المواضيع . وجزاك الله عنا كل خير !
    في نظري يمكننا اقتراح موضوع ما و إبداء آراء المشتركات فيه لإغناء الحوار و المعرفة.
    كل المواضيع قابلة للنقاش في شتى المجالات بما فيها الدينية، الاجتماعية، الاقتصادية، الأسرية، ..لتعم الفائدة و لتعاون فيما بيننا . فانا اقترح اليوم الحوار حول : المرأة المغربية بين التقليد و التجديد ؟ بمعنا هل يجب على المرأة المغربية أن تساير متجددات العصر بكل تحولاته أم خوفا من الانزلاق عليها أن تحافظ على هويتها بما في الكلمة من معنى؟ و لكم جزيل الشكر

ترك تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!