أفضل 5 أطعمة لعلاج نزلات البرد في البيت

تعد نزلات البرد والانفلونزا من المشاكل الصحية الشائعة خاصة في فصل الشتاء وتتضمن أعراضها العامة، سيلان الأنف، احتقان الأنف، العطاس،الحمى ، و نمط الحياة الصحي الغذائي يمكن أن يساعد في منع الاصابة بالبرد والتعامل معه
في هذا الموضوع أنصحك ببعض الأطعمة والمشروبات تساعدك في الوقاية والعلاج من نزلات البرد

أفضل 5 أطعمة لعلاج نزلات البرد في البيت

الحمضيات

فيتامين C هو الأكثر شيوعًا في ثمار الحمضيات وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة، لذا ابدأ في تناول الفيتامين C واجعله جزءًا من روتينك لدعم نظام المناعة لديك،

واحصل على جرعتك من المكملات الغذائية أو من ثمار الحمضيات المملوءة بالفيتامينات، وكذلك الفلفل الأحمر ،البروكلي، القرع، البابايا، البطاطا الحلوة والطماطم.

شوربة الدجاجأفضل 5 أطعمة لعلاج نزلات البرد في البيت

من الملاحظ غالبا أن أمهاتنا يتناولون هذه الشوربة عند ظهور أول أعراض نزلة البرد، لأن شوربة الدجاج لا توفر فقط السوائل التي تحتاجها في محاربة الفيروسات ولكنها تقلل أيضا من الإلتهاب الذي يسبب الأعراض ويؤدي إلى نزلات البرد

شاي الزنجبيل

يكتسب الزنجبيل تميزه كواحد من أفضل الأطعمة لنزلات البرد بفضل مادة كيميائية تدعى sesquiterpenes ، والتي تستهدف بشكل خاص فيروسات الأنف، وكذلك المواد التي تكبت السعال. كما أنه يحتوي مضاد للالتهابات يمكنه محاربة العدوى.

قد تؤدي إضافة بضع ملاعق كبيرة من جذور الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر إلى الحصول على شاي الزنجبيل، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن شاي الزنجبيل أو مضغ الزنجبيل رغم أن معظم الأشياء المعلبة تحتوي على القليل جدًا من الزنجبيل الحقيقي.

العسل

يعد العسل من أفضل الأطعمة لعلاج الحلق والتهابه وتساعد خواصه الطبيعية المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات على مكافحة الالتهابات من الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

غالبًا ما يتم وصف العسل كعلاج لكل شيء بدءًا من الحروق (ضع العسل الخام على الحرق في أسرع وقت ممكن للشفاء بسرعة) إلى الجروح والخدوش (تسمح الخصائص الطبيعية بالعسل بالعمل قليلاً مثل بيروكسيد الهيدروجين).

الطماطمطماطم

إذا كنت نباتيًا ، فإن حساء الطماطم هو بديل رائع لحساء الدجاج، الطماطم غنية باللايكوبين المضاد للأكسدة، حيث أن تناول مضادات اللايكوبين لمدة ثمانية أسابيع قد تقلل من علامات الإجهاد التأكسدي

الفطر

يحتوي الفطر على خصائص مضادة للفيروسات ويرجع الفضل في ذلك  إلى محتواه الغني بفيتامين D، فهو ينتج السيتوكينات وهو بروتين خلوي، مما يساعد على مكافحة الالتهابات، وكذلك السكريات الخاصة به هي من المركبات التي تعزز المناعة.

الأطعمة الغنية بالزنك

يقول مورينو إنه بسبب محتواه الزنك العالي ، يعتبر لحم الحمل منافسًا قويًا لأحد أفضل الأطعمة للبرد بسبب محتواه العالي من الزنك، كما أن استهلاك الزنك في بداية نزلة البرد تقصره يومًا واحدًا وأن تناول حبة وقائية يوميًا يقلل من شدته، تشمل الخيارات الرائعة الأخرى المليئة بالزنك بذور القرع والحمص.

اترك رد

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!