طرق ونصائح سحرية للتخلص من الشخير خلال النوم

نزولا عند طلب الاخت ” أميرة “، بخصوص حل للشخير هذا موضوع به عدد من النصائح لعلاج مشكل الشخير باذن الله 

يقول المثل “داويني بالتي كانت هي الداء”، و”ابحث عن أصل المشكلة لتحلها”. لذا سنحاول معرفة سبب الشخير ونسيطر عليه للقضاء على الشخير جذريا، والوقاية منه لاحقا أيضا، لان استعمال الأجهزة والأدوية لن يقضي على الشخير بل سيخفف منه. 

chkhir طرق ونصائح سحرية للتخلص من الشخير خلال النوم

طريقة العلاج 1 : التغدية

أنظر إلى طعامك. بالرغم من أن هذا قد لا يكون الجواب الأمثل لحل مشكلة الشخير إلا أن العديد من الأشخاص تمكنوا من التخلص من الشخير بمجرد التخلص من المسبب. قد يكون سبب شخيرك تناولك لبعض الأطعمة التي تسبب لك مشاكل تنفسية، ومن أهم هذه الأطعمة منتجات الألبان، لذا لا مزيد من اللبن، والحليب، والجبن قبل النوم. تسبب المنتجات اللبنية تكون المخاط الذي يقوم بدوره بإغلاق قناة التنفس وبالتالي الإصابة بنوبات من الاختناق والصفير الذي يترجم في غرفة النوم بالشخير الثقيل. كذلك تعمل الكحول بنفس الطريقة.

طريقة العلاج 2 : مراقبة الوزن

الوزن الزائد، والبدانة سبب أخر وعامل للإصابة بالشخير. يعمل الوزن الزائد على الضغط على الرقبة والقصبات الهوائية، وبالتالي يسبب مشكلة الشخير. لذا إذا كنت بدينا أعمل على تخفيض وزنك وستزول مشكلة الشخير.

طريقة علاج الشخير  3 : وضعية النوم

أسلوب النوم، لا تنم على بطنك أو ظهرك، بل نام على جانبك الأيمن على وسادة مناسبة وحاول رفع راسك إلى الأعلى دائما. إذا كنت لا تستطيع النوم على جانبك لأنك غير معتاد، قم بوضع وسادة أصغر خلف ظهرك حتى تعيق رجوعك على الخلف على ظهرك أو يمكنك الاستعانة بكرة تنس صغيرة إذا كنت حقا لا تستطيع السيطرة على طريقة نومك.

طريقة علاج الشخير 4 :

استعمل أشرطة التنفس، كتلك التي يستعملها الرياضيون للبقاء على مجاري التنفس مفتوحة، ومنع إغلاقها. إذا كنت حقا مصابا بالإحباط من الشخير، يمكنك استعمال هذه الأشرطة، فهي سهلة الاستعمال ومضمونة النتائج.

طريقة علاج الشخير 5 : ممارسة تمارين رياضية

وأخيرا، تعتبر أفضل طريقة للتخلص من الشخير والحصول على الأكسجين أثناء النوم، أداء تمارين التنفس، تمرين العضلات وتقويتها عن طريق الاستنشاق والزفير المنتظم. تأكد من حصولك على كمية وافرة من الأكسجين قبل النوم، وبأنك تنام في غرفة بها تهوية جيدة، وبأنك قد نظفت أنفك وحلقك تماما من أي مخاط. ونوما هانئا الليلة .

5 3

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>